أقامت بلدية قليبية 3 علاقات توأمة :

1 – سنة 1986 مع مدينة المنكب (المونيكر) الإسبانية

2– سنة 1993 مع جزيرة بنتلاريا الإيطالية

3– سنة 2003 مع مدينة مارسالا الإيطالية

مدينة المونيكر الإسبانية

المونيكر موجودة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط على بعد 86 كم من مـالاقا و 80 كم من غرناطة و هي محاطة بالبحر و الجبل مما يضفي عليها مناخا ممتعا. في سنة 755 م فتحها عبد الرحمان الأول و شهدت نهضة متميزة و أصبحت ذات أهمية إستراتيجية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط بفضل الميناء الذي تم تشييده آنذاك.

غادرها المسلمون سنة 1489 لكن هذه المدينة حافظت على مميزاتها و طابعها الأندلسي.

أهم مورد لهذه المدينة كبقية مدن الجنوب الإسباني و الأندلس هو السياحة.

جزيرة بنتلاريا الإيطالية

جزيرة بالبحر الأبيض المتوسط تبعد عن مدينة قليبية بـ70 كم و عن صقلية بـ110 كم.

طولها 13.5 كم و عرضها 8 كم و مساحتها 83 كم2 و محيطها 51.5 كم. و هي جزيرة بركانية تمتاز بشواطئها الصخرية يبلغ عدد سكانها حوالي 8000 نسمة في فصل الشتاء يعتمد اقتصادها على زراعة الكبَار و العنب و خصوصا على السياحة. هذه الجزيرة وقع غزوها من طرف المسلمين سنة 835 م فشهد اقتصادها نهضة خصوصا بالاعتماد على الفلاحة التي أصبحت المورد الرئيسي للجزيرة و كثيرا من المعالم و من أسماء المواقع تدل على مرور الحضارة العربية الإسلامية بهذه الجزيرة والغزو العربي الإسلامي ببنتلاريا انتهى سنة 1123 م.

مدينة مارسالا الإيطالية

مارسالا على الرغم من تاريخها وتقاليدها وثقافتها العريقة هي مدينة تعرف خاصة بالنبيذ الذي يعرف بها إسمها، وقع إكتشافها من طرف الأنقليز منذ ما يقارب القرنين من الزمن وبقدوم "قاريبالدي" و"ميلي" التي سبقت توحيد إيطاليا. مدينة مارسالا تحمل العلم الأزرق لأوروبا لنظافة سواحلها وجودة الخدمات المقدمة على الشاطئ. يمكن أن تشاهد المشاهد الطبيعية الساحرة للسباخ ولبحيرة "ستاغون" ، سحر القبو، فن صناعة البراميل والخزف ، الأكلات المحلية المميزة ، المرطبات الشهية.